الأربعاء، 27 أغسطس 2014

قصة قصيرة : كوب من الماء بقلمي سها الجزار




قصة قصيرة : كوب من الماء بقلمي سها الجزار
بعد رحيل جميع المعازيم وصل العروسين بيتهم الجميل الداف ء وهما في قمة فرحتهم فأخيرا بعد طول انتظار جمع الله شملهم .
طلب منها زوجها ان تأتي له بكوب من الماء ولكن عليكي حبيبتي ان تحضري نص الكوب فقط ولا تملئيه بالكامل فتعجبت الزوجة من هذا الطلب وهمت بالذهاب لأحضار الماء علي الفور .
وعندما عادت واعطت الكوب إلي زوجها اخذه من يدها وامسك بيديها قائلا حبيبتي هكذا هي حياتنا مثل هذا الكوب فنظرت إلية نظرة كلها تساؤل فقال نعم حبيبتي فحياتنا القادمة بما فيها من لحظات سعادة وفرح يتخللها اوقات بها مشاحنات وحزن ولكن يجب النظر دائما بعين التفاؤل والأمل والتماس الاعذار فأما عن النصف الممتلئ من الكوب هو كل ما نمتلك وكل ما نشعر به من سعاده وفرح وأما النصف الأخر الفارغ من الكوب فهو يمثل كل ما نفتقدة ولا نملكه فلا تتركي حبيبتي النصف الممتلئ وتنشغلي بالنظر والتمعن بالنصف الاخر الفارغ .
ثم قال اتمني حبيبتي ان تفهم مغزي كلامي وان تعاهديني علي الحب والود وان تحفظي غيبتي وان تصوني بيتي ولا تفشي لي سرا واعدك حبيبتي انني سأحملك بين رموش عيني ولم اظلمك يوما وسأكون لكي ابا واخا وصديقا وحبيبا وكل ما تحتاجين إليه حبيبتي ..
وهكذا تعلم انه مهما عصفت بك الحياه ومهما اشتد الكرب فهناك رب كريم يقول لشئ كن فيكون توكل علي الله ولا تخشي من شئ .. حب الحياة برغم مر طعمها تعلم ان قسوتها عليك بتقويك مش تضعفك .. اوقات الفرح قليلة ولكن بأصرارك علي انك تعاند الظروف وتعاند اخطائك وتصححها هترجعلك بسمة افتقدتها من زمان اوي اوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music