السبت، 14 فبراير 2015

((( السلام عليكم ))) بقلم // محمد مسلم




السلام عليكم شكرا لقبولي بالمجموعه , انا اكتب من وقت قصير لا يتجاوز عام . ومازلت ف 21 من عمري .
ما زلت في العشرين وكأن قد بلغت الدهر من عمري ، فما عدت اعي اهكذا هي الحياه ام الشقاء قدري ، اختلفت احلامي وتغير فكري واعلنت بقائي وتوحد هدفي ، فبعض الموت قد يهب الحياه وسيظل عنادي وسيطول صبري .
هي كسمفونية حزينه ارغمتني الحياه في يوم علي تلحينها ، كان حضنها قاسيا اغرقني بخيبة عجز قلبي علي استيعابها ، او شئ من التورط اهلك مشاعري بعد تعلقها وزوبانها . فما عدت احمل الورد كعادتي بل احمل اكفان حبي لها .
لم يعد لكي شئ بداخلي فكوني كما تكوني , واسكني قلوب غيري من الرجال فلن اغضب كعادتي ولن تملئ الدموع عيوني , فانتي شئ ظننته جميل لاكن للاسف خابت ظنوني . فلن تكوني يوما ليلتي ولم اعد انا قيس المجنونِ .
حنين كاذب دفعني نحو ما مضي . وقلب ساذج مزال معلق بما ذهب عهده وانقضي . كطفل لا يهوي شئ من الدنيا الا دميته . فكيف لي ان انسي وكيف لقلبي ان يفوق من غفلته .
يكفي وساغادر فلا يعد بوسعي ان احتمل . ولا تقل انك كنت تحبني فالحب بدون اخلاص لن يكتمل . اعلم ان الحب جميل لاكن كرامتي اجمل . ولا يمكن ان استمر بأعطاء الحب لمن استهان بمشاعري واهمل .
رفقا بنفسي سأطوي صفحات الماضي واغادر الاطلال راكضا حتي لا يتمكن الحزن من اللحاق بي . وألملم شتات ما تبقي مني وارحل باحثآ عن وطن اخر يليق بي .
ارتميت باحضان الشقاء . باحثا عن ذاتي رافضا خضوعي معلنا البقاء . لن انظر خلفي ولن اللتفت الي الوراء . ولن اترك احلامي تتبعثر امامي وانا في حاله استرخاء .
انساني ولا تنتظر مني عوده ولا تحن لزماني ، ولا تعزف علي اوتار ما مضي وتردد اللحاني ، ولا تبحث عني لتطلب غفراني ، لقد تطهرت من حبك ولم يعد فراقك يهز كياني ، ولن تسقط دموعي مجددا ولن تغرقني ذكراك باحزاني .
حين لا تعرف ماذا عليك الغياب ام الانتظار , وتنعزل وحيدا مشتت الفكر لا تقوي عن النسيان واتخاذ اي قرار , وعندما يتمكن منك الحنين تبحث عن الفرار من حب انغمست به وتظن هذا انتصار .
وعندما يداهمني الحنين وانغمس بحبك واصل لاعلي مستوي الاشتياق . اتوجه الي النافذه وانظر الي القمر . فهو يذكرني بك جميل مثلك صعب المنال وينير الكون كما انت تنير قلبي .
استانفت الواقع والتمست في الخيال حياه ، بضع دقائق اعيشها بخيالي كما يحلو لي تجعلني ابتسم متناسيا المعاناه . ليس هروب من الحقيقه انما تجاهلا . اتسال هل ساحقق احلامي في يوم وكل ما اتمناه . ام ساظل اسير لخيال لا يمس الواقع بصله .
دعي همومك ومن احزانك اغتسلي . واسكني بيوت الفرح وارقصي علي لحن السعاده وابتسمي . ومن تلك الحياه البائسه اعتزلي ,, وانظري الي السماء وعانقي النجوم , وتجملي للقمر في كل ليله حتي الصباح وسافري مع الغيوم ، وان زادت في يوم الهموم , لا تحزني فلا حزن يدوم .
تراكمت العقبات امامي , فازداد عنادي وتزاحمت احلامي واعلنت بقوه سباتي واجبرت نفسي ان لا تعلن خضوعي او استسلامي , وان اللتقط من جديد انفاسي , فلي موعد في السماء مع النجوم هناك ستزداد التحديات,فان خذلت في البديات سانصف في النهايات .
انا من يكتب وينسج الحروف في الخفي . احكي دائما عن اوجاعي وكان قلبي من الحزن ما اكتفي . لقد احرقت قلبي دائما ازكره بما يوجعه واظن ان الكتابه دواء ولاكن قلبي من النار ما انطفي .
في عينك شئ يجزبني وابتسامتك جميله تسحرني , فان اطلت النظر لك فاعزرني ,فانت بنظري ملاك وياسرني وسامحني عندما اهمس لك بكلام عشق يسكنني .
موتوا بكيدكم ، فلن يمسني الله بسوء مثل ما تتمنوا ولن يرضي بشاعه نواياكم وغلل يسكن قلوبكم ، تباينت نيتكم واظهرتم بالفعل حقدكم ، فنحن نجوم في سماء يا من اختل عقلكم ، الله يعلم ما في النفوس ولن اتمني الشر مثلكم ، سادعي ربي ان يهديكم ويطهر فؤادكم .
سقوط المطر في الصيف لا يعني قدوم الشتاء ، كشخص اقترب منك في يوم لا يعني تقبله لك وحب الانتماء ، ستحزن قليلا عندما ينكشف الغطاء ، اختصر كل شئ بابتسامه تدل علي ما بداخلك من كبرياء ، وعليك باحتواء كل مايقال في حقك فبعض البشر سفهاء .
قوي ذو بأس من يستمر في تحريك جناحه بدون هواء رافع الرأس , لم انتهي بعد ستكتمل حياتي علي طريقتي كما رسمت لها من قبل وخططت , لم يجف الامل ولن يمتلكني الفشل ودائما بالصبر تجملت , مؤمن بنفسي و ساحصل علي ما اريد مهما باحلامي تعاليت.
الحب .. تغيرت المعاني والكلمات في وصفه لاكن لن يتغير الاحساس , فكم من بليد في الحب ادعاه , وكم من عاشق بصدق تنحاه , مات الحب من كل ما رآه , واصبح مجرد روايه علي ورقه ولن نراه .
لا تجهد نفسك وتقرا ما اكتب فبلاغه قلمي تعلو فهمك . ولم اعد افكر بما مضي ولم يعد قلمي يتذكر حتي اسمك . فان جمعتنا الايام يوما . لن اندم , فالله له في ذلك حكما . وان سكنت واحييت ارضا . فهاذا لا يعني ان اتخذها لي وطنا .
ينظرون الي بتعجب , يتساءلون كيف لي ان ابتسم رغم كل الصعاب والهموم , لا يعلمون ان سعادتي ليست بقراري انها ناتجه عن افعالي , ناتج عن ما قدمت لنفسي , لا يمكن للحظ أن يساعد من لا يفعلون شيئا , وانا فعلت الكثير , هل لي ان ابتسم قليلا .
اصبح قلبي خالي وحتي بمشاعري لا ابالي . ولن يقصدني الحنين منذ فتره واظن النوم قد احتل تلك اليالي . فمشاعري اصبحت بارده نوعا ما ولن اسرح كالعاده بخيالي . ولن اعد اهتم بتفهات الحياه وسكوتي لا يعني التفكير بشئ او انشغالي .
يريدون بكل بساطه ان نقبل حجتهم ، وان نسامح دون تبرير او اعتزار ونحقق غايتهم . وننسي ما فات وكأن شئ لم يكن ونعلن علي قلوبنا من جديد ولايتهم ،ونرفع مره اخري رايتهم ، ونسني عليهم ونصدق كذبتهم ، تكررت افعالهم وتباينت نيتهم ، ساقتل ما تبقي من حنين بداخلي وساغادر روايتهم .
لا اجيد التلاعب بالقلوب ولا اجيد الركض خلف النساء , مختلف انا كغيري من الرجال , كثره العلاقات بالنسبه لي تميت المشاعر , وحدتي لا تعني برودي او كوني معقد , انا فقط انتظر اميرتي ولا اهوي التعدد .
بمجرد مرور الوقت, تغيرت افكاري وعقائدي واولوياتي , انظر لنفسي وابتسم , كم كنت احمق كنت اظن انني لم انجح قت في حياتي , وان الفشل نهايه لكل طريق اسلكه ونهايه جميع مساراتي , لاكن اصبحت الان فخورا بنفسي وذاتي , وستأتي الايام القادمه بما اشتهي هكذا سيظل ظني بالله طوال حياتي .
تعددت علاقتها ، وادخلت الكثير عالمها وسمحت لهم بالتملك من قلبها ، وما كان علي البال ان اكون احد هؤلاء الرجال وان يرميني الهوا بدربها ، وحينما رات في عيني اختلاف اقسمت لي اني سيد الرجال واستحق عشقها ، لقد كانت قره عيني وقتها ، وظننت نفسي محظوظ واستسلمت لحبها ، وقصدت ان اعشقها سرا بدون ان ابوح لها ،وكنت مشتت التفكير هل ابوح ام اظل حتي اعلم ما يخفيه عقلها ، وحينما اظهرت لي الايام ما تخفيه وما يستوطن فكرها ، حينما رايتها مع غيري ارتجفت عيناي وفرت الدموع وقتها . وماتت في نظري واعلنت لها يوم حداد وغادرت واخذ قلبي عزائها .
ستجدين من يشبهك يوما , ستجدين من يقول لكي احبك وبشكلك اهوا , ليس حب انما لشهواه , ويحن لصوتك ليس حب انما ليملأ فراغاه , وسينظر لعينك ليس حب انما ليرضي عيناه , وان غار عليكي ليس حب انما تملكا , وستكوني له مجرد انثي بفتره صلاحيه ستنتهي ذات يوما ، عندما يحن لغيرك مثلما فعلتي بي قبلا ، واحرقتي قلبي وانكرتي هواه .
لم اخطت لشئ ولم يكن الحب في يوم يتداول بين افكاري ,ولم ينحصر تفكيري في ان اكون عاشق ولن يكن لقاك اختياري ,كان مجرد استثناء سمح لك بالدخول الي حياتي , لا اعلم اي زنب فعلته حتي يجازيني الله بك ولا اعلم لماذا بحبك ابتلاني .
لا تدعني اشتاق وتبحث انت علي الفراق , ان اخترت الرحيل سابتسم في وجهك وارحل فليس الحب افتراض ,فلا تدع لقلبي الجفاء وترحل دون اسباب , كل ما كان كان من اجلك فلا تدع الغرور يمتلكك فليس كل القلوب مثلي ستهواك , فبدايه حبي لكي من ضعف رايته في عينك يا حواء .
والله لن يكن نبض قلبي كذبا ولم يكن حبي لك تصنعا وزائفا , صدقني يا من كنت اهواك وبقربك لم اكن ابدا خائفا , وكنت جميل وقتها في عيوني وكالقمر شامخا راقيا , وكانت ونظره من عيناك تكفيني عن بقيت النساء ولم اكن بغيرك هاويا .
الوحده جوع وحنين لما مضي ورغبه للرجوع . الوحده دموع وقلب منهك موجوع .الوحده شموع تشتعل بداخلك وتحرق ضلوع . الوحده خضوع لتأنيب الضمير والتفكير بحب انقضي عهده واصبح ممنوع .
حروف تشابكت مع كلمات اخرجت ما بداخلي من كبت وابتسمات وما اعيشه من حكايات لن اوصف نفسي بشاعرا ولا كاتب روايات انا فقط اخترت طريقه رايقه لرصد حياتي من البدايات للنهايات .
لا تصفوني بشاعرا فلم تكن الكلمات لي سبيلا . ولم اكن من القارئين ذات يوم ولم اتخذ الكلمات من قبل دليلا . انا فقط اكتب عسي ان يتركني الحزن وحتي لا اكون وحيدا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music