الاثنين، 23 فبراير 2015

((( أنا والقصيدة ))) بقلم // منى الجلاد

 

أنا والقصيدة
-------
ما زالت المسافات
كبيرة
بين وهج إحساسي
والقصيدة
وكيف للقلم
أن يسعفني
فـ العَدو على السطور
أصعب بـ كثير
من سباق المسافات
الطويلة
وكيف للحروف
أن تسد تلك الفجوات
بين إحساسي والورق
فـ القلم يشهق
وهو يلتقط أنفاس
كلماتي الشريدة
من قال أني
مجرد شاعرة
أنا واحة من المشاعر
تائهة
فوق دروب القصيدة
أنا الغارقة في بحورها
أنا المصلوبة
فوق القوافي البليدة
أنا الممزوج دمي
بـ أحبارها
أصارع مطر الاحساس
وأُصعق
على جسر التنهدات
وحدي غريبة
لا أعلم مصيري
والعمر ضاع
فوق سطور كلماتي
وكل قصيدة أنجبها
أوٌلد فيها
وتكون
شهادة ميلادي الجديدة
قصيدة
يسكنها غيوم الكون
داخل عيني
وأضيع في عتمة
الليل شريدة
وقصيدة
تشرق الشمس
وتلمع الحروف
وتزهو
مع وهج إحساسي
كـ زهرة سعيدة
وقصيدة
بالحب تغني
وعلى جناح الشوق
تحملني
لـ مدن الحب البعيدة
وقصيدة
يملؤها الدمع
وآهات ناي
تنعي أيامي
العنيدة
وقصيدة
حروفها تتراقص
وتعيد القلب للمهد
وطفولتي السعيدة
وهكذا يمر العمر
فـ أنا شاعرة
أتنقل بين
الكلمات
كما ينتقل
النحل على الزهر
أجمع
عسل الإحساس
وأهدي
للناس الشهد
وأبقى أنا والقصيدة
..
بقلم
منى الجلاد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music