الاثنين، 23 فبراير 2015

((( "بين الهنا و..الهناك 1"))) بقلم // توفيق مقطوف




توفيق مقطوف
"بين الهنا و..الهناك 1"
خذ مكاني كي تراني
استعر مني ما ضاع مني
كي تحس بجرح ابتلاني
خذ مكاني كي تراني
قف في مسافة..تمتد على خارطتي..
س..يشتمك
س..يلعنك
س..سيصفعك القدر
ويرميك دفعة واحدة
بلا انتماء..بلا بلا بلا ..بلا شارع ..بلا دمع حتى..تتذوق فيه مذاق الأحزان..
كوب القهوة هنا أسخف ما احتسيت من الفناجين..
لا يذوب السكر ..ولا..ولا ولا يضحك المطر هنا..
كل المنافي مناف..يصرخ في الشريان دمي..
قليلا من الصمت..
لعلك تسمع صرخة شرياني..
خذ مكاني كي تراني..
فأنا رغما عن قصيدي..
ورغما عن ملامحي..
أبدو ضعيفا كالدموع..أتساقط أخر أفر كالثواني..
خذ مكاني..
اجلس في بين الكراسي وحيدا..دخن سجارتك وحيدا..اكتب قصيدا وحيدا..تحسس أوجاعك..اصرخ..اصمت..فأنت وحيدا..
خذ مكاني كي تراني..
ليس لي أصدقاء هنا..
سوى قطة عمياء..
كانت تغني لي حين أفتقد نفسي..
تفتح لي نوافذ الوطن..تهدم كالسخرية حيطان السجن..تسرق لي خيوط الشمس..
تحدثني عن أوطاني..
عن طفولتي..
عن ربيع بلا مأوى..يربي فراشته في المنفى..
ثم يرحل..تاركا وروده تنتحب..ثم تعوي في السماء..ثم تنتحر خيط دخان..
خذ مكاني كي تراني..
اشرب من قهوتي..
إلتحف صرختي..
عانق دمعتي..
كن بين الهنا والهناك..
كن في انسياب دمي حتى أراك..
عش مثلي بمبررات..
كن غريبا حتى يجلدك النسيان..
خذ مكاني كي تراني..
إني أبحث عن جسد لذاكرتي..
إني أبحث عن ذاكرة لسؤال..
إني أبحث عني..وعن معطف يدثرني..من شتاء ثمل أعياني..
توفيق مقطوف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music