لكنهم حطوا بنا الظلمآ
تجتث من اوجاعنا الجمم...
احزاننا أتتم أم الفرح
والكره يقبعنا به العدم...
في كل يوم يقتل الزهر
والعرب نيام فهم صنم...
ظلوا سبات الليل يغشاهم
لم يعلمو أن الدجى سقم...
والظالمون بمكرهم نجحوا
والقاعدون جلوسهم هرم...
والنادبون لحظهم عجزوا
والسالكون لوحدهم ندموا...
أيآن ملقاهم بما علموا
أن الهوى قد كان يبتسم...
والحب في احلامهم نعم
فاﻵن اصبح يورق الألم...
إن غاب يوم عنهم السقم
يبدون أن العيش يحتكم...
إن اللذين بظلمهم شرعوا
لايسمحون لكم بما قدم...
أن تلبسون حريركم أبدآ
فيجيئكم من تحتهم نقم...
يتآمرون لموتكم علنآ
فالعيش أضنى صار منعدم...
يتقاسمون عروبتآ مزجت
أعرابها واﻷغراب يلتحم...
بين المرارة والعداوة قه
ر مائج كالبحر يلتطم...
صبوا كؤوس الموت في جشع
والويل فينا جاء ينتقم...
يا جند قد بارت تجارتكم
فالحق لا يعلى عليه فم...
ياجند قد بارت تجارتكم
والكل يعرف أنكم جهم...
قاسم جاسم
والعرب نيام فهم صنم...
ظلوا سبات الليل يغشاهم
لم يعلمو أن الدجى سقم...
والظالمون بمكرهم نجحوا
والقاعدون جلوسهم هرم...
والنادبون لحظهم عجزوا
والسالكون لوحدهم ندموا...
أيآن ملقاهم بما علموا
أن الهوى قد كان يبتسم...
والحب في احلامهم نعم
فاﻵن اصبح يورق الألم...
إن غاب يوم عنهم السقم
يبدون أن العيش يحتكم...
إن اللذين بظلمهم شرعوا
لايسمحون لكم بما قدم...
أن تلبسون حريركم أبدآ
فيجيئكم من تحتهم نقم...
يتآمرون لموتكم علنآ
فالعيش أضنى صار منعدم...
يتقاسمون عروبتآ مزجت
أعرابها واﻷغراب يلتحم...
بين المرارة والعداوة قه
ر مائج كالبحر يلتطم...
صبوا كؤوس الموت في جشع
والويل فينا جاء ينتقم...
يا جند قد بارت تجارتكم
فالحق لا يعلى عليه فم...
ياجند قد بارت تجارتكم
والكل يعرف أنكم جهم...
قاسم جاسم

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق