غروب
في حضرة الغروب .....
هامت العين في الأفق
والشمس تنحدر ...تندحر
ترمي شالها الأحمر
يذوب في زرقة السماء
يتريع بين ظلمة وضياء ...
ويشتد الصراع ...
تزفر بقايا أشعتها
وعينها على الكون
تشد تلابيبه شدا
تذب الفراق ...
والأرض مكسورة الطرف
تلملم وجع العجز ...
تمد يدا شبه مبتورة للعناق ..
كائناتها مشرئبة الأحلام
تشحذ النور من رحم الظلمة
فتضيع آمالها في العتمة ...
والليل يغزو النفوس
بحرا ...مدلهم السواد
عاتي الضربات ..يذل كل عناد ...
يكسر شوكة النور
ينعى مصير النهار ...
فتجيش الأحاسيس ...شتى
تنتشي ...تغرق في جمال الغروب
تستجدي النور ...
تخشى ألا يؤوب ..
يمزقها الوجع ...تحتار
بين مصير فاجع
وأمل يستنفر ضياء النهار ...
جميلة عطوي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق