السبت، 24 يناير 2015

((( أمــي زينة الأمهــــات ))) بقلم // حسن الشوان



....... أمــي زينة الأمهــــات ........
أمي من صغري شالت همي
أمي ليها عمري ودمي
طبطبت عليا وغذتني بسرسوبها
وأطلقت فيا ينابيع حليبها
هي حبيبتي وانا حبيبها
هي زرعتي وانا طينها
هي بصري وانا عينها
هي حنيني وانا حنينها
بتسري في شحمي
حروفها في لحمي
هي دوايا وانا طبيبها
نسيجها في جسمي
لولاها ما كان أسمي
لولاها ما كان طميي
انا عايش بدعاها
انا بتنفس هواها
انا بطمن عليها
لما بسمع نداها
أجمل حروف علي لساني
أمه....ماما ....... أمي
وأحلي ما عزف نغمي
وأرق وردة في بستاني
أسقيها ريقي وأدوب لها كياني
عاشت كل العمر
مل منها الصــــبر
والضحكه علي شفايفها
تلهمني أكتب شعر
والقلم يقـــول بفخر
أمي وطن قهرت المحن
والكلمة منها علي السطر
تطرح ورود وعطر
فكرها سابق عصرها
والإبتسامه علي ثغرها
وزفيرها يملا الدنيا مطر
تسقي العطشان
أسطورة كل زمان
معجزه من المعجزات
أمي زينة الأمـــــهات
.............................. حسـن الشـوان ........ موثقة .........
تركت القلم يكتب أحساسه بألأم ....لم أعترضه .....لم أحذف كلمه أو حرف.....
تركت الكلمات بخيرها وعبيرها تنطلق علي السطور .... ومهما القلم يكتب عن
الأم الكلام ليس له آخر ولا نقدر أن نعطيها حقها......... أسأل الله ان يرحم أمهاتنا ويجعل مثواهم الجنه......................................................
...... ويبارك الله في الأحياء الذين يستحقون أن يكونوا أمهات .....
... حـسن الشوان ...




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music