صافرة الرحيل!!!!!!!!!!!
ا.د. / حمدي الجزار
@@@@@@@@@@@@@
بعد صافرة القطار......رجعتُ وحدي
أجتر الذكريات......... وأسمع لحني
أمسي فراقك............ يحفر لحدي
فبعدك لم تمسِ السماه ........زرقاء
، ولا لون لأطياف........... شمسي
، فالقمر في السماء............مريضٌ
، والبدر مذ رحلتِ........ فارق الضياء
والطرقات بعدكِ .........موحشه قفراء
والرياح مسحت ........معالم الطريق
مشيتُ أتحسس..... نبض الخطوات
سرتُ وحدي... والليل للغرباء صديق
تذكرتُ يوما مطيرا تدثرنا نفس الغطاء
والدنيا برد وصقيع ...فلا ترهبنا الأنواء
تسبقنا ضحكتنا....... تداعب الأمواج
تصافح وجه النسيم...................
حبيبتي...................... هل تذكرين
خربشات الموج في مكياجك الجميل
وشعيراتك طائرات علي خدك اليمين
، هل تذكري ..........بائع الفل اللئيم،
هل تذكري ..........مقعدنا عند الأصيل
كانت الدنيا .........زهرات حب وحنين
فرقتنا أحزان الدنيا..... وأوهام السنين
ومرت الليالي........ والبدر بائس حزين
كتبتُ اليكِ ...............علي عنوانك القديم
عشرين شارع المحب.. سلطان العاشقين
ردّ الساعي بخطاب أوجع في قلبي الحنين
قال اختفت حارتكم......... باختفاء السنين
قلت لساعي البريد أذكره بشـــــجيرة التين
قال شاخت ثم ماتت.......... من زمن طويل
تهاوت فجأة كالبشر........ من فراق السنين
تجولتُ.............................بخاطري
أنفض .......................زوايا الذكريات
وألعقُ...................... رحيق الحنين
كلما مررتُ ............بذكراتكِ حبيبتي
يطول أمامي.............. وجه السنين
الاّن أسمع خطــاكِ في حارتكم تلين
ونافذة مسكنكم....... تعرف صفارتي
أناديكِ الاّن................... فلا تجيب
تذكرتُ كم كنتِ جميــلة وأنت خائفة
خلف نافذتك........ تنتظرين وتنظرين
وأنت تبكين عند ........أوقات الرحيل
حبيبتي لم تعد هي دنيانا منذ أوقات الأنين
لقد ماتت ذكريات الأمس من مئات السنين
حتي حارتكم ونافذة جارتكم......... نسوننا
وباتوا لنا منكرين...
حبيبتي ان طال الغياب فلا تبتئسين
وان افترقنا فقد افترقــا شاطئي النيل
حبيبتي هذه قصاصة....... من قلبي
مزقها الحب .....................والحنين
فان تأخرتْ أو تسابقتْ والموت رهين
فاقرئيها كلما........... أهاجك الشوق
فهي لا تموت........... بموت السنين
ا.د/ حمدي الجزار
خربشات الموج في مكياجك الجميل
وشعيراتك طائرات علي خدك اليمين
، هل تذكري ..........بائع الفل اللئيم،
هل تذكري ..........مقعدنا عند الأصيل
كانت الدنيا .........زهرات حب وحنين
فرقتنا أحزان الدنيا..... وأوهام السنين
ومرت الليالي........ والبدر بائس حزين
كتبتُ اليكِ ...............علي عنوانك القديم
عشرين شارع المحب.. سلطان العاشقين
ردّ الساعي بخطاب أوجع في قلبي الحنين
قال اختفت حارتكم......... باختفاء السنين
قلت لساعي البريد أذكره بشـــــجيرة التين
قال شاخت ثم ماتت.......... من زمن طويل
تهاوت فجأة كالبشر........ من فراق السنين
تجولتُ.............................بخاطري
أنفض .......................زوايا الذكريات
وألعقُ...................... رحيق الحنين
كلما مررتُ ............بذكراتكِ حبيبتي
يطول أمامي.............. وجه السنين
الاّن أسمع خطــاكِ في حارتكم تلين
ونافذة مسكنكم....... تعرف صفارتي
أناديكِ الاّن................... فلا تجيب
تذكرتُ كم كنتِ جميــلة وأنت خائفة
خلف نافذتك........ تنتظرين وتنظرين
وأنت تبكين عند ........أوقات الرحيل
حبيبتي لم تعد هي دنيانا منذ أوقات الأنين
لقد ماتت ذكريات الأمس من مئات السنين
حتي حارتكم ونافذة جارتكم......... نسوننا
وباتوا لنا منكرين...
حبيبتي ان طال الغياب فلا تبتئسين
وان افترقنا فقد افترقــا شاطئي النيل
حبيبتي هذه قصاصة....... من قلبي
مزقها الحب .....................والحنين
فان تأخرتْ أو تسابقتْ والموت رهين
فاقرئيها كلما........... أهاجك الشوق
فهي لا تموت........... بموت السنين
ا.د/ حمدي الجزار

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق