السبت، 19 مارس 2016

غفوت ... __ بقلم الشاعر تهامى محمد التهامى








غفوت ............
ما كنت أغفو عادة بالمساء....... 
وبعد إطباق جفن هاهو الحلم .......... 
جاء...........
رأيت فيما يرى النائم أني وأنت ....
نجوب الدنيا ......
نرحل بالأرجاء....
وسرنا..........
امتطينا سفينة .......
أو حملتنا سحابة ...........
اتت إلينا.........
أوجاءنا سرب من حمام هزنا بعدما لوحنا..........
بأيدينا ..............
في كل مدينة........
أقمنا ليلة.........
وخلفنا وراءنا ذكرى ........
جميلة ..............
في كل قرية .......
نصبنا لطفلةوطفل أرجوحة ..........
بأيدينا ..............
ومشينا .........
على قمة هضبة الشوق .........
مشينا.............
كتبنا اسمينا ..............
سلكنا أودية ............
شققنا أفنية ........
صعدنا جبالا ..............
قطعنا بحورا .........
سهولا....أنهرا ....
متعت ناظرينا.........
ترافقنا في رحلتنا ........
همسات قلبينا........
سعداء كنا ...........
نستقبل الشمس....
نودع مغيبها معا .....لنستلم الليل .........
يسامرنا الليل .........
يروي لنا اساطيرا............
ومضينا ..
.في كل محطة........
نشيد أبنية ............
نوطد معرفة ..............
تذكرنا لو بيوم .............
التقينا .............
فخير الصحبة لاقينا....
ومشينا........
نطوي الفيافي طيا ....
نرتوي من حبناريا .......
نجابه الريح...
نصارع عتو العواصف ....
نقف.. بعد كل سقطة...... نقف ...
تمنحيني منك طاقة تقولين ......
لاتخف.....
ثم نهتف...............
سوية نهتف ........
أحبك.........
أحبك............
فيبدو الفرح ............
بعينينا..............
ومشينا............
ثم أتى الفصل المخيف .......
أتى الجزء المخيف...........
أتى هلعي.....
أتى جزعي...
فقد رحت تحضرين حطبا لتطهي.........
رغيف............
رحت........
ما عدت ....
انتظرت ..........
ثم انتظرت .....
فتشت.... ناديت.....
بكل واد ............
جريت....
كل تلة
اعتليت .....
على بسطة كل سهل
جريت .....
بين الأودية على ضفاف الأنهر ........
في عمق الأبحر .........
سبحت..........
تلاشيت أنت .......
هزتك ريح....
فكيف أجابه بدونك ريح....
احترت واحتار مني الدليل ...
الوقت ليل .......
وتهت............
وفي قفار وجدت نفسي وحدي.........
ووحدي انا
هنا............
فقد كنت قبل لحظة
هنا...
وجدت نفسي أكلم الريح....
الريح تقوى وتقوى .......
لتهزني كما هزتك أنت وترميني .........
حيث لا أعرف ..........
أين أنا............
فأين أنت ............؟؟؟؟؟؟؟
وأين أنا...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كنت غارقا في حلمي أنا......حتى دق زائر بابي......... أنا
استفقت فوجدتني في حلم كانت
بدايته أنت........
ونهايته ..........
أنا .........
حيث أنا............
فأين أنت.....
لأصنع اللقاء معك أنت .........
ليس حلما...........
بل واقعا ..............
يجمعنا.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music