الأحد، 27 ديسمبر 2015

إرحل . بقلم الشاعر بقلمي عماد النفزي


إرحل . بقلم الشاعر بقلمي عماد النفزي 




إرحل أيها الوجه المعتق بالملل 
أراك لا تفهم ما حصل 
لقد كرهت فيك المقام 
إستعمرتني بالخجل 
تهد ما أبني و تدعي 
أنك ملاك في ثوب بشر 
خذ معك ذكرياتي 
خذ كل ما شئت و أكثر 
خذ وجعي البليد 
خذ صوتي القديم 
فأنا أملك ذاتي 
لست منك أبدا 
أنا محض اغنية بكر 
وحرف مشبع بالسهر 
انا راعي النجوم الراقصة 
و رفيقي رجل يدعى القمر 
أنا لحن من المستقبل آت 
يرفض خطو الإبل 
لم تسجنني في صور 
و ترفع سيفك عاليا 
إتبع هذا الأثر 
هذا بيت و عجز 
و روي لا ينكسر 
و فعول فاعلات و أخر 
و صريع في العشق مات 
و شقي بالخمر سكر 
إرحل لست جزءا من حياتي 
حر أنا جنسي بشر 
وحروفي لا تبالي 
شاء من شاء 
و من رفض هو حر 
أنا أكتب عن الإنسان 
عن الطير و الحجر 
عن روابي سحرت نظري 
فاستجاب لها القلم 
أنا حرفي ثائر لا يركع لبشر 
أرصد كل فكرة أحضنها 
و أزكيها بالقبل 
و عندما تلين أركبها 
و أبنيها مطرزة بالجمل 
و أقول ما أقول لست 
أخشى من نفر 
إرحل أيها الوجه العنيد 
فما رأيت منك غير الشرر 
أنثروا حروفكم حرة 
إجعلوها حبلى بالفكر 
فميلاد الدلالة في الجمل 
و الصور وشاح يبتكر 
و عودوا إلى كتب المعاجم 
تبينوا شرح الكلم 
هل قيل من كان شاعرا 
هو من سار على القدم 
ام هي الأحوال دول 
بشر يخلفه بشر 
فمن كان ركوبه الخيل 
شكم اللجام و زأر 
ومن صار يركب آلة 
قولوا بالله ما العمل 
إرحل أيها الوجه المعتق بالضباب 
إبحث لك عن صحراء جديدة 
ليس فيها خمر و مجون 
و عشق يخلفه الجنون 
إبحث لك عن حضن بارد 
تكتب فيه أمجادك 
أوغل أكثر في الكذب 
وليتك بعد التجوال 
تفهم أنك تبحث عن فرسان 
عاشوا لحظة من الزمن 
و تعود تبحث عن ميلادك
و تبكي صحوة أجدادك 
فهلا بحثت عن قلم 
و سكبت فيه من لهيبك 
و أقمت بسواعدك محرابك 
و قمت تأذن في البشر 
تعالوا إلى الفعل 
تعالوا إلى العمل 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music