الأحد، 23 أغسطس 2015

سفر السقر للشاعر عبد الله محمد بكر

سفر السفر
لا اظن انني من هذا الزمن
كيف اكون وانا دائم السفر
ليتني قادر على الهيام
في زمن الذكريات انا الحجر ...

انا ككثبان الرمال اليوم هنا !!!!!
والريح تذريني غداً لذاك المنحدر
لا تلومي عابراً مر من هنا
ما قصد الا طريق سفر
انا كلون الماء طعم الماء
انا قطرة نزلت هناك من غيم المطر
قطرة ماء وقعت على حجر
انا السواد مع البياض
انا الضوء من خلف القمر
لا ذنب لي ان كان ظنكِ بيَّ انحسر
مررت من هنا يوماً
بقرب الحب ولم انتظر
سأكمل دربي دون الترجي وحيداً !!!
اتبع ظلكَ يا قمر
وحيد سأكون كقطار لا يعرف الا السفر
لا يغادر سكته .. ان غادرها انتحر
في نهاية رحلته محطة ... فيها
يشد ترحاله للسفر
انا في العمر مره
اعترف الان .....
انا في العمر مره
ان تكررت لن اختار
السفر ....
تعب الطريق مني
مل الليل سكوني
ثار علي الغبار وجف المطر
.....
تأملت ومرت بخاطري
رحلة في عمرٍ انهدر
لا اقوى على بوحها
او كتابتها الحزن فيها انتصر
اختصر ......واقول
ذكرى فقدهما يبكي الحجر ....
والداي حزن العمر
......
مازلت انا كالقطار
على سكة سفر
كم انا كاذب !!!
لا تتعجبوا
صدقوني بعد كل هذا الكذب
كل الصدق في العبر
انا سافرت ولم ابرح مكاني
ورسمت من مكاني خريطة سفر
مازلت في العمر مره
سافرت كثيراً ....
وما غادرت مكاني
انا هنا بالمختصر
عبدالله محمد بكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

music